أكلات لحرق السعراتالعام

نظام الصيام المتقطع سالي فؤاد في 7 خطوات

نظام الصيام المتقطع سالي فؤاد

نظام الصيام المتقطع سالي فؤاد يستهدفه الناس عندما يقوموا بالبحث عن افضل شئ لنزول الوزن، فالكثير من الناس عندما يقرروا إنقاص الوزن الزائد، يفكروا في حل سريع ويفعلونه لمرة واحدة ثم يعودوا إلى نظام غذائهم العادي.

نظام الصيام المتقطع سالي فؤاد

ولكن هذا إذا دل يدل على ضعف الهمة عن من يريد إنقاص وزنه واليوم سوف نلقي الضوء على نظام من أفضل انظمة التخسيس في العالم، وبالطبع له الكثير من الفوائد، سوف نتحدث في السطور القادمة عن نظام الصيام المتقطع سالي فؤاد.

• ماذا يعني مفهوم نظام الصيام المتقطع سالي فؤاد

هو أحد أنظمة التخسيس الحديثة الأكثر فعالية والمفيد صحياً للجسم وفقاً  لكلام موقع Health Line،  ويعتمد على تناول وجبة واحدة  يوميا لمدة أسبوع، أو الصيام لمدة 16 ساعة  وتناول وجبات متقطعة لمدة 8 ساعات، وبعيداً عن فقدان الوزن يساعد هذا النظام  في تخفيض نسبة الدهون في الجسم ويجعل الجسم أكثر صحة، والكثير من الناس اتخذوا نظام الصيام المتقطع اسلوب حياه لتغذية صحية مفيدة للجسم ونحن ننصح بهذا أيضاً.

• أساليب نظام الصيام المتقطع سالي فؤاد

1- الأسلوب الأول يعتمد  على الصيام لمدة 12 ساعة في اليوم

 هذا الأسلوب هو المناسب للمبتدئين،  يعتمد  هذا  النظام على الامتناع عن تناول الطعام لمدة 12 ساعة في اليوم من اختيارك حسب جدولك وطبيعة حياتك وتناول الطعام في 12 ساعة الباقيين من اليوم.

 2- الأسلوب الثاني في نظام الصيام المتقطع سالي فؤاد :  الصيام ليوم كامل أسبوعيا 

يقوم هذا النظام على التوقف عن تناول الطعام بشكل تام لمدة يوم كامل أو يومين أسبوعياً، مع شرب المشروبات من المياه والشاي والقهوة لكن بدون سكر.

 لكن هذا النظام له أعراض جانبية مثل الصداع والتعب خاصة في البداية ولكن يمكن أن تقل مع تعود الجسم عليها. ولا ينصح للمبتدئين بالذهاب لهذا النظام حال البدء بل يجب التدرج في أوقات الصيام والوصول لهذه المرحلة تدريجيا.

3-الأسلوب الثالث في نظام الصيام المتقطع سالي فؤاد: الصيام لمدة 16 ساعة 

 يعتمد على 16 ساعة من الصيام وثمان ساعات من الأكل المقسم عليها، يساعد هذا النظام على مكافحة العديد من الأمراض مثل السمنة والسكري وأمراض الكبد والالتهابات باختلاف أنواعها، وهذا الأسلوب هو الأكثر شيوعاً بين الناس.

4-الأسلوب الرابع لنظام الصيام المتقطع سالي فؤاد: يقوم على تناول كميات طعام قليلة جدا وفي الغالب تكون عبارة عن خضراوات وفاكهة وايضاً يعتمد   على  20 ساعة من الصيام و4 ساعات يسمح فيها بتناول الطعام ويكون عبارة عن وجبة رئيسية واحدة ليلا،  والوجبة الرئيسية يجب أن تحتوي على كميات متوازنة من البروتين والكربوهيدرات والدهون وكافة العناصر الغذائية الأخرى المهمة للجسم.

 يوجد مخاطر لهذا النظام فمن الممكن ألا يحصل الجسم على كميات كافية من الألياف أو عناصر مهمة أخرى للجسم. وبالتالي قد يؤدي هذا إلى رفع فرص ومخاطر الإصابة بالسرطان كما يقلل من مناعة الجسم.

• نصائح عن تطبيق نظام الصيام المتقطع سالي فؤاد

– يجب التوقف عن تناول الكربوهيدرات بعد الساعة الثامنة مساء.

– يفضل أثناء الصيام عدم تناول السكر بشكل كامل ، ولكن إذا لزم الأمر ، يمكنك شرب المشروبات الحلوة قليلة السكر أثناء الأكل.

– يمكنك تناول علبة الزبادي قبل النوم بثلاث ساعات.

– وتوصي بالاستغراق في النوم قبل الساعة 11 مساءً لأن سرعة النوم تختلف بشكل كبير حسب درجة الحرق.

نظام الصيام المتقطع سالي فؤاد

يعد هذا نظام الصيام المتقطع سالي فؤاد واحد من أهم النظم الصحية للتخسيس في الاونة الاخير نظرا لعدم وجود آثار جانبية على الشخص، و في هذا الموقع ستجدون الكثير من المعلومات التي سوف تساعدكم في نظام التخسيس بشكل أكثر فعالية فتابعونا وتصفحوا الموقع وسوف تجدوا ما تبحثوا عنه واكثر هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى