Calculate caloriesHealthy drinksHealthy foodأكلات لحرق السعرات

كم يعادل الرغيف السن من الرغيف البلدي؟

العيش السن

يعاني الكثير من الأشخاص عند اتباعهم أنظمة غذائية مختلفة لإنقاص الوزن ، من أزمة اختيار الخبز المناسب الذي لا يزيد من وزن الجسم. ويعتبر العيش السن واحد من أفضل هذه الخيارات.

العيش السن:

العيش السن هو مصطلح مصري ، ويطلق على الخبز الأسمر ، وهو الخبز المصنوع من الدقيق البني أو البني الداكن ، ومن حبوب القمح، ويتميز بطعمه المر قليلاً وقوامه القاسي ، بينما الخبز الأبيض مصنوع من الدقيق الأبيض ، حيث يتم إزالة القشور الخارجية للقمح ، وتعتبر العيش السن من الأنواع المناسبة للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا باستمرار ، حيث لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ، ويساعد في الحفاظ على توازن نسبة السكر في الدم ، ويعتقد الكثير من الناس أن طعم العيش السن غير مستساة ، ولكنها جيدة المذاق ، والتي يتناولها الكثير من الناس كوجبة خفيفة خلال النهار.

عدد السعرات الحرارية في عيش السن:

بعد إجراء العديد من الدراسات والأبحاث توصل العديد من خبراء التغذية إلى استنتاج مفاده أن خبز السن عبارة عن دقيق كامل ، وبعض نخالة الردة ، حيث يحتوي على العديد من المعادن المفيدة للجسم ، ويحتوي على رغيف صغير من العيش السن ، والذي يزن 100 جرام ، ويبلغ قطره 18 سم حوالي 260 سعرة حرارية ، حيث تختلف السعرات الحرارية حسب الكمية والحجم.

الفرق بين عيش سن والعيش البلدي:

ويختلف العيش السن عن العيش البلدي في أنه مصنوع من حبوب القمح الكاملةبقشورها ، أما العيش البدي المصنوع من حبوب القمح والتي يُزال منها القشر ، بالإضافة إلى بعض المواد التي يتم إضافتها للحصول على لون أكثر بياضًا للدقيق ، ويحتوي العيش السن على العديد من المعادن والعناصر المعدنية. المغذيات المفيدة للإنسان وأهمها الكالسيوم.

فوائد العيش سن:

  • يساعد عيش سن على امتصاص كمية كبيرة من السوائل والماء في الجسم.
  • يعمل على علاج جميع أنواع الالتهابات التي تصيب مجرى البول سواء عند النساء أو الرجال.
  • يعتبر غذاء مناسب للأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن.
  • إن تناوله بشكل يومي يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم ، وبالتالي منع مرض السكري.
  • يعتبر من الأطعمة المناسبة لتحسين عملية الهضم والجهاز الهضمي ، حيث أنه يمكّن الأمعاء من
  • التحرك بسهولة دون الشعور بعسر الهضم.
  • يساعد في علاج التهاب القولون.
  • يحمي الجسم من جميع أنواع السموم.
  • يقي من العديد من الأمراض أهمها أمراض القلب وبعض الأمراض السرطانية الأخرى.
  • يحتوي على العديد من الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع بسرعة ، لاحتوائه على الألياف.

العيش السن وخسارة الوزن:

إن تناول العيش السن كبديل لأنواع أخرى من الخبز هو من الأشياء التي تساعد في إنقاص الوزن ، حيث أكد العديد من المتخصصين في هذا المجال ، وبعد إجراء العديد من الدراسات ، أن “العيش السن” مصنوع من الدقيق البني مما يساعد زيادة مستويات السكر في الدم ببطء ، وبالتالي ، تتناقص ببطء أيضًا ، مما يحسن عملية الحرق ، ويزيد من الإحساس بالشبع ، وبالتالي تناول طعام أقل ، واحتواء السن على كميات كبيرة وكافية من الألياف والكربوهيدرات ونسبة صغيرة من البروتين. أفضل بديل للعيش الأبيض ، حيث يعمل على زيادة نسبة السكر في الدم بشكل سريع ، مما يرفع الأنسولين في الدم ، كما يعمل على خفض نسبة السكر في الدم بشكل سريع ، مما يسرع عملية الشعور بالجوع وبالتالي يزيد من تناول الطعام ، على عكس ما يفعله أيش مع تقدم العمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى