Calculate caloriesGeneralأكلات لحرق السعراتحساب السعرات الحرارية

طريقة حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم

حساب السعرات الحرارية

حساب السعرات الحرارية

السيطرة على الوزن تتلخص في شيء واحد ؛ وهو التحكم في السعرات الحرارية. اكتشف الخطوات التي يمكنك اتخاذها للفوز بمعركة التحكم في السعرات الحرارية.

على الرغم من جميع استراتيجيات النظام الغذائي المتوفرة ، لا تزال إدارة الوزن تعتمد على السعرات الحرارية التي تتناولها مقابل السعرات الحرارية التي تحرقها.

قد تعدك الأنظمة الغذائية الشعبية بأن تجنب الكربوهيدرات أو تناول جبل من الجريب فروت هو سر فقدان الوزن ، ولكن الأمر كله يتعلق بتناول سعرات حرارية أقل مقارنة بجسمك إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن.

 

حساب السعرات الحرارية بإعتبارها مصدرا لطاقة جسمك :

السعرات الحرارية هي طاقة الطعام. يحتاج جسمك باستمرار إلى الطاقة ويستخدم السعرات الحرارية من الطعام للحفاظ على عمله. وتحفز الطاقة من السعرات الحرارية كل نشاط ، من التململ إلى الجري في ماراثون.

الكربوهيدرات والدهون والبروتينات هي أنواع العناصر الغذائية التي تحتوي على السعرات الحرارية ، وهي المصادر الرئيسية للطاقة لجسمك. بغض النظر عن مصدرها ، ويتم تحويل السعرات الحرارية التي تتناولها إلى طاقة جسدية أو تخزينها في الجسم على شكل دهون.

ستبقى هذه السعرات الحرارية المخزنة في الجسم على شكل دهون ما لم تستهلكها ، إما عن طريق تقليل تناول السعرات الحرارية بحيث يجب أن يعتمد جسمك على احتياطيات الطاقة ، أو عن طريق زيادة الأنشطة البدنية لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

اهم 6 مشروبات لزيادة الحرق في الجسم

حساب السعرات الحرارية لضبط وزن الجسم:

يحتاج التحكم في وزنك إلى التوازن ، والمعادلة بسيطة: إذا تناولت سعرات حرارية أكثر مما تحرق ، فسوف يزداد وزنك. وإذا تناولت سعرات حرارية أقل وحرقت المزيد من السعرات الحرارية من خلال النشاط البدني ، فسوف تفقد الوزن.

بشكل عام ، إذا قمت بتقليل السعرات الحرارية من 500 إلى 1000 سعر حراري في نظامك الغذائي المعتاد يوميًا ، فستفقد حوالي 1 رطل (حوالي نصف كيلوغرام) في الأسبوع.

هذا يبدو بسيطا. ومع ذلك ، فإن الأمر أكثر تعقيدًا. لأنك عندما تفقد الوزن ، عادة ما تفقد مزيجًا من الدهون والأنسجة الخالية من الدهون والماء. وبسبب التغيرات التي تحدث في الجسم نتيجة فقدان الوزن ، فقد تحتاج إلى تقليل المزيد من السعرات الحرارية للاستمرار في فقدان الوزن.

تقليل السعرات الحرارية:

يتطلب خفض السعرات الحرارية تغييرًا ولكن لا ينبغي أن يكون ذلك صعبًا. يمكن أن يكون لهذه التغييرات تأثير كبير على عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها:

  • تجنب الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة والتغذية المنخفضة.
  • استبدل الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية بالأطعمة منخفضة السعرات الحرارية.

حساب السعرات الحرارية بتقليل أحجام الوجبات:

قلل من السعرات الحرارية عن طريق تقليل الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والمنخفضة التغذية.
و يعد تخطي عنصر أو عنصرين من العناصر عالية السعرات الحرارية بداية جيدة لخفض السعرات الحرارية. على سبيل المثال ، يمكنك تفويت فنجان قهوة الصباح مع الحليب أو الصودا للغداء أو وعاء الآيس كريم الذي تتناوله دائمًا بعد العشاء.

فكر في الأطعمة التي تتناولها والمشروبات التي تشربها كل يوم وحدد العناصر التي يمكنك التوقف عن تناولها. إذا كنت تعتقد أن تفويت الملذات قد يجعلك جائعًا جدًا ، يمكنك تجربة تناول بدائل منخفضة السعرات الحرارية.
استبدل الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية بالأطعمة منخفضة السعرات الحرارية
يمكن لبدائل الطعام البسيطة أن تحدث فرقًا ملحوظًا في تقليل السعرات الحرارية. على سبيل المثال ، قد تقطع ما يقرب من 60 سعرًا حراريًا من نظامك الغذائي إذا تناولت كوبًا من الحليب منزوع الدسم بدلاً من شربه كاملاً. يمكنك أيضًا تناول بعض الفواكه الطازجة بدلاً من تناول شريحة ثانية من البيتزا. أو وجبة خفيفة من الفشار بدلاً من رقائق البطاطس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى