Calculate caloriesGeneralHealthy foodأكلات لحرق السعراتالعامحساب السعرات الحرارية

رجيم المكرونة لإنقاص 3 كيلو أسبوعيا

رجيم المكرونة

ما هو رجيم المكرونة؟

إن حمية المكرونة هي نظام غذائي سهل ومنخفض السعرات الحرارية. وقد يبدو تناول المكرونة لفقدان الوزن مفاجئًا لأن هذا النوع من المعجنات غالبًا ما يرتبط بالوجبات السريعة التي تساهم في زيادة الوزن.

في الحقيقة ، يسمح لك النظام الغذائي المعتمد على المكرونة بفقدان الوزن. ركز فقط على هذا النظام الغذائي البسيط وستلاحظ الفرق الكبير وهذا النظام موجود لدينا في دايت هيلثي.

مبدأ رجيم المكرونة:

المعكرونة لها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم. هذا يعني أنها تعمل على استقرار مستوى السكر في الدم ، مما يساهم في حسن سير عملية التمثيل الغذائي. إنها طويلة الهضم ، ونظام المعكرونة الغذائي له تأثير على الشعور بالشبع الممتد بمرور الوقت:

سوف تصبح الرغبة الشديدة أقل. المعكرونة منخفضة السعرات الحرارية ، وهي أيضًا من أشهر الأطعمة في فرنسا وإيطاليا لأنها تعتبر فرصة جيدة لفقدان الوزن أثناء الولائم.

مزايا رجيم المكرونة:

  • إنه نظام غذائي سهل ورخيص.
  • من السهل أن يطبق.
  • جيد إذا كنا من محبي المكرونة.
  • أضراره بسيطة.
  • متكامل من حيث المواد الغذائية.
  • يتضمن العديد من التركيبات الهامة مثل (الحجم ، شكل المعكرونة ، التكوين ، إلخ).

عيوب رجيم المعكرونة:

  • فقدان الكيلوغرامات بطيء.
  • مدة النظام الغذائي (من الناحية المثالية 2 أسابيع).
  • من الصعب اتباعها إذا كنت لا تحب المعكرونة.
  • يمكنك أن تشعر بالجوع إذا لم تختار المعكرونة التي تحتوي على أفضل مؤشر للشبع (عجين الحبوب الكاملة).
  • يمكن أن يشعر عشاق المعكرونة بخيبة أمل من خلال ملاحظة أن هذا النظام الغذائي ليس مجرد معكرونة لفقدان الوزن ، وهناك حاجة إلى أطعمة أخرى.

لمن يجب أن يوجه رجيم المكرونة؟

حمية المكرونة مخصصة لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن دون قيود. على عكس الوجبات السريعة (التي غالبًا ما تتأثر بمشاعر الجوع) ، فإن حمية المكرونة تجعل من الممكن لك اكتساب عادات جيدة ، ولن يتم حرمانك كثيرًا لتحقيق نتائج طويلة الأجل.

إذا قمت بتطبيقها بشكل جيد ، فإن نظام المكرونة الغذائي يوفر لك الفرصة لفقدان الوزن دون التعرض لأوجه القصور – على عكس أنواع الحمية الأخرى. من الممكن أيضًا مواصلة النشاط البدني أثناء اتباع هذا النظام الغذائي.

ما هي المدة التي يستغرقها رجيم المعكرونة؟

عادة ما تستمر حمية المعكرونة لمدة أسبوعين. الهدف هو إنشاء قوائم يومية مع وجبة واحدة على الأقل من المكرونة يوميًا. أنت حر في الاختيار بين الغداء والعشاء. في الغداء ، تعمل حمية المكرونة على زيادة وظائف المخ في فترة ما بعد الظهر بفضل فيتامينات ب الموجودة في القمح.

في المساء ، تعتبر حمية المكرونة فعالة للحصول على نوم أسرع. يمكنك السماح لنفسك بقضاء يوم واحد في الأسبوع دون تناول المعكرونة إذا كنت ترغب في تغيير وعاءك.

ما الذي يجب أن أتناوله بخلاف أطباق المكرونة؟

سيكون عليك إنشاء قوائم يومية كاملة ، مع الخضار المسلوقة أو المطبوخة على البخار ، إذا كنت تريد أن ينجح نظام المعكرونة الخاص بك. تفضل أيضًا اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والفواكه الطازجة والحليب الخالي من الدسم.

يمكنك استكمال نظامك الغذائي بالبقوليات (العدس ، على سبيل المثال ، يجلب الحديد وقد يحل محل اللحوم الحمراء).

كيف تطبخ أثناء اتباع رجيم المكرونة؟

يجب أن تكون المكرونة مطبوخة “جدا” لتكون فعالة خلال الحمية. في الواقع ، يمكن عمليًا مضاعفة مؤشر نسبة السكر في الدم إذا تم طهي المعكرونة نصفًا إلى النصف. لذا تأكد من اتباع التعليمات الموجودة على العبوة بعناية إذا كنت تريد أن تنجح حمية المعكرونة الخاصة بك.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى