Calculate caloriesGeneralالعامحساب السعرات الحرارية

تعرف علي عدد السعرات الحرارية الموجودة في كحك العيد ونصائح لتجنب زيادة الوزن

السعرات الحرارية في الكحك

يعتبر كحك العيد من أكثر الحلويات التي يشتهر بها عيد الفطر أكثر من نظيراتها مثل البيتي فور ، والبسكويت ، والغريبة ، ويميل البعض إلى الإفراط في تناولها ، مما يسبب لهم بعض المشاكل الصحية ؛ لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

يستعرض موقع دايت هيلثي في هذه المقالة عدد السعرات الحرارية التي توجد في حلويات العيد وخاصة كحك العيد وما هو التوقيت المناسب لتناولها وفقا لعدد من مستشاري التغذية العلاجية والسمنة.

السعرات الحرارية في حلويات العيد

الكحك:

قطعة واحدة من الكعك = 200 سعر حراري

البسكويت:

تحتوي قطعة واحدة من البسكويت = 140 سعر حراري

الغُريبة:

تحتوي قطعة واحدة من الغريبة = 190 سعر حراري

البيتي فور:

السعرات الحرارية الموجودة بقطعة واحدة من البيتي فور = 80 سعر حراري

اضرار تحضير حلويات العيد بالسمن

  • تعمل علي نسبة الانسولين في الدم مما يؤدي الى تخزين الدهون في الجسم وبالتالي الزيادة في الوزن بشكل مفرط.
  • حدوث عسر في الهضم.
  • التعرض لحموضة في المعدة .
  • زيادة نسبة الكوليسترول في الجسم عن الحد الطبيعي.
  • تراكم الدهون داخل الشرايين مما يؤدي إلى انسدادها والإصابة بتصلب الشرايين.

ما هو التوقيت المناسب لتناول حلويات العيد؟

الحرص دوما على تناول حلويات العيد في وجبة الإفطار ، لأن معدل حرق الدهون يكون مرتفعا في الصباح، كما أن نسبة تخزين الدهون في الجسم أقل بكثير خلال هذه الفترة.

نصائح لتجنب زيادة الوزن في العيد

  1. إذا كنت ترغب في شرب المشروبات المنشطة مثل القهوة أو الشاي مع الكعك، تجنب وضع أي سكريات فيها واكتفي بما في الكيك وباقي حلويات العيد.
  2. اشرب الكثير من الماء، ينصح بتناول ما لا يقل عن 2 لتر يوميًا لأن الماء يساعد على الهضم جيدًا، عادة ما تسبب هذه الكمية من الدهون عسر الهضم، لذلك سيساعدك الماء كثيرًا.
  3. لا يجب عليك شراء أو صنع الكثير من الكعك والحلويات الأخرى للعيد، شراء كمية كبيرة يعني أن هذه المنتجات ستستمر في الظهور أمامك وفي منزلك، مما سيؤدي إلى تناولك المزيد واستمرار زيادة الوزن.
  4. يمكنك دائمًا صنع بسكويت الشوفان الصحي قليل الدسم في المنزل، سيصبح لديك سعرات حرارية أقل مما سيسمح لك بتناوله دون ندم!
  5. الاهتمام بممارسة الرياضة في المنزل طوال الإجازة، أو حتى المشي أو الحركة باستمرار، لحرق كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها.
  6. تجنب تناول أكثر من 3 إلى 4 قطع سواء كانت كعك أو غريبة أو أربع قطع منزلية أو بسكويت ، في اليوم. لأن حصتك اليومية هي 2000 سعرة حرارية في اليوم.
  7. يجب الحرص على عدم تناول الكيك والبيتي فور كحلويات بين الوجبات الرئيسية، ولكن يمكن استبدال إحدى الوجبات الرئيسية بقطعتين من الكيك وقطعة من البسكويت مع الشاي، ويفضل أن يكون ذلك كبديل للإفطار،و كمحاولة لموازنة سعراتك الحرارية اليومية وعدم زيادتها قدر الإمكان كما أن تناول الكعك والبيتي فور في الصباح يمنح الجسم فرصة لحرق هذه السعرات الحرارية طوال اليوم.
  8.  الاهتمام بتناول المشروبات الساخنة التي تساهم في حرق السعرات الحرارية مثل الزنجبيل والقرفة والليمون وغيرها من المشروبات بين الوجبات.
  9. حاول اختيار ما هو أقل في السعرات الحرارية، مثل البسكويت العادي أو البيتي فور العادي، دون إضافة المربى أو الشوكولاتة إلى هذه العناصر، لأن هذا يعني المزيد من السعرات الحرارية.
  10. تجنب المشروبات الغازية التي يعتقد أنها تساعد في هضم الكعك، بل تحتوي على سعرات حرارية عالية ، مما يزيد من السعرات الحرارية خلال النهاربشكل كبير مما يؤثر بالسلب علي صحتك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى