Calculate caloriesGeneralHealthy foodأكلات لحرق السعراتالعام

تعرف علي الفوائد السحرية للترمس لتخسيس 3 كيلو اسبوعيا

هل الترمس يزيد الوزن

ينتمي الترمس إلى البقوليات وهو إضافة صحية للنظام الغذائي، حيث أنه يتميز عن باقي البقوليات بإحتوائه العناصر الغذائية الهامة للجسم.

يمكن استخدام الترمس أثناء اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، حيث أن فوائد الترمس للتخسيس متعددة ، لذا سنعرض في تلك المقالة المقدمة من موقع دايت هيلثي فوائد الترمس السحرية في التخسيس في ما يلي:

فوائد الترمس للتخسيس:

  • الشعور بالشبع الدائم

كوب واحد من بذور الترمس المطبوخة يحتوي على 198 سعرة حرارية ، لذا فإن نسبة الدهون فيه منخفضة مقارنة بالبروتينات والألياف التي توجد في باقي الانواع من البقوليات، العناصر الغذائية التي يحتوي عليها الترمس مهمة لتقليل الشعور بالجوع، مما يعني أن الترمس يمكن أن يساعد في كبح الشهية وزيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة.

لكن هذا لا يعني استبدال جزء من النظام الغذائي المعتاد بالترمس، فهو لا يساعد المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة على إنقاص الوزن وإنما هو عامل مساعد قوي في عملية التخسيس.

  • زيادة فقدان الوزن

يمكن أن يساعد الزنك في تعزيز فقدان الوزن الزائد في حالة السمنة ، حيث يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في كتلة الجسم وتحسين مستويات الدهون الثلاثية، وهذا من فوائد الترمس للتنحيف.

يحتوي كوب الترمس المطبوخ على حوالي 2.3 ملليغرام من الزنك، لذا فإن تناوله يضمن أن يوفر جسمك نسبة جيدة من احتياجاته اليومية من الزنك.

يساعد الزنك أيضًا في تقوية جهاز المناعة، وبالتالي ضمان الصحة والوقاية من الأمراض.

  • رفع مستويات الطاقة في الجسم

المغنيسيوم معدن مهم لإنتاج الطاقة في الجسم، وعندما تزداد مستويات الطاقة في الجسم تزداد القدرة على ممارسة الرياضة، وهو أمر مهم لفقدان الوزن، ولأن كوب واحد من الترمس يوفر 90 ملليجرامًا من المغنيسيوم ، فهذا يعني أنه قد يزيد من مستويات الطاقة في الجسم.

أضرار تناول الترمس بكثرة

على الرغم من فوائد الترمس للتنحيف، إلا أنه غني بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، ولكن لا يجب الإفراط في تناوله لأنه قد يؤدي إلى مجموعة من الأضرار الصحية، ومنها:

  • التعرض للحساسية: بما في ذلك ظهور طفح جلدي وارتفاع درجة حرارة الجسم واحمرار.

 

  • اضطراب المعدة: يعتبر الترمس آمنًا لمعظم الأشخاص عند استخدامه لمدة تصل إلى 4 أسابيع ، ولكن قد يؤدي الإفراط في استخدامه إلى الانتفاخ أو الإسهال أو الإمساك.

 

  • التعرض للعديد من المشاكل الصحية: حيث أن تناول الترمس المر المحضر بشكل غير صحيح قد يسبب العديد من المشاكل الصحية حيث أنه يحتوي على مكونات سامة مرة تسمى قلويدات كينوليزيدين ، وتشمل هذه المشاكل:(فم جاف، رؤية مشوشة، تخفيض ضغط الدم، غثيان ضعف عام)

 

  • الشعور بالغثيان:عندما يتم زراعة الترمس، فإنها تشكل شيئًا مثل العفن أو الفطريات التي تتخللها ، والتي يمكن أن تؤثر علينا عند تناولها، حيث تصبح نسبة من السموم وتسبب لنا شعورًا غير مريح للغاية.
    بسبب السموم الموجودة فيه يسبب الشعور بالغثيان ، لذلك نجد طعمه مر عند تناوله لأول مرة ، لذلك يتم غليه لفترة طويلة من أجل التخلص من تلك الفطريات التي وصلت إليه و تكون مناسبة للطعام بعد ذلك.

 

  • المرأة الحامل: لعدم وجود أدلة كافية على أنها آمنة أثناء الحمل.

 

  • رفع ضغط الدم:تحتوي حبيباته على كمية كبيرة من الملح لأنها تزيد من معدل ضربات القلب، يضخ الدم بسرعة كبيرة، مما يؤدي بدوره إلى ارتفاع ضغط الدم.

 

  • الأطفال: لأن الترمس المر سيسبب الأعراض الجانبية التي ذكرناها سابقاً، لكنها قد تكون أكثر خطورة على الأطفال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى