Calculate caloriesDiet SweetsexercisesGeneralHealthy drinksHealthy foodأكلات لحرق السعراتالعامتمارين حرق السعراتحساب السعرات الحراريةحلويات دايتمشروبات لحرق السعرات

تعرف علي أهم الفوائد لمشروبات الديوتكس في التخسيس

هل مشروبات الديوتكس حقًا رصاصة سحرية لفقدان الوزن والتخلص من السموم؟ أم أنها مجرد بدعة بلا أساس صحي؟ دعنا نعرف المزيد عنها في هذه المقالة.

مشروبات الديوتكس

وهي في الغالب مشروبات صحية ، وتتمثل في الحصول على مستخلصات الفواكه والخضروات بأنواعها ، حيث تساعد مشروبات الديتوكس على:

  • احصل على كمية أكبر من العناصر الغذائية الهامة عن طريق تناول عصائر صحية وطازجة.
  • تقوم بزيادة كمية الخضار والفواكه التي يمكنك تناولها يوميًا عن طريق تناولها على شكل عصير أو عصير أخضر مفيد.
  • احصل على بديل صحي وشبع لبعض الوجبات الخفيفة الضارة وذات السعرات الحرارية العالية.

فوائد مشروبات الديتوكس

مشروبات الديتوكس الصحية لها العديد من الفوائد المحتملة التي لا تزال قيد البحث العلمي ، وبعضها مذكور على النحو التالي:
1. تقليل الالتهابات.
يساعد شرب مشروبات الديتوكس على منح الجهاز الهضمي نوعًا من الراحة والاسترخاء ، خاصةً أنها مشروبات مشبعة تقلل من حاجتك وشهيتك للوجبات الثقيلة.

تساعد هذه المشروبات أيضًا في تقليل الالتهاب في أنسجة الجسم المختلفة ، خاصةً عندما تحتوي على الخضار والفواكه التي تحتوي على مواد مغذية طبيعية مضادة للالتهابات ، مثل الخيار والفراولة والبطيخ.

2. لإعطاء نضارة ملحوظة للبشرة
نظرًا لقدرة مشروبات الديتوكس على تخليص الجسم من السوائل الزائدة ، وتحفيز عملية التمثيل الغذائي ، وتسريع عملية التخلص من السموم من الجسم ، فإن شرب هذه المشروبات بانتظام يوميًا قد يمنح البشرة إشراقا ملحوظًا.

لا تعتمد فوائد مشروبات الديتوكس هنا على نضارة البشرة فحسب ، بل تساعد أيضًا على تأخير ظهور علامات الشيخوخة.

3. تسريع عملية التخلص من السموم من الجسم
تفيد مشروبات الديتوكس بشكل كبير الأشخاص الذين يعانون من تسمم خفيف نتيجة تعرضهم لمختلف الملوثات البيئية من حولهم ، مثل المبيدات الحشرية والمعادن الثقيلة.

تساعد مشروبات الديتوكس على تسريع عمليات التمثيل الغذائي في الجسم ، والتي تساهم بشكل طبيعي في طرد السموم ، حيث تساعد على إدرار البول وبالتالي تسريع تصريف السموم عن طريق طرد الفضلات عبر البول.

هل مشروبات الديتوكس فعالة في إنقاص الوزن؟

قد يربط بعض الأشخاص ارتباطًا مباشرًا بنظم التخلص من السموم بفقدان الوزن ، ولكن الحقيقة التي تحدث هنا هي أن هذه الحميات غالبًا ما تكون منخفضة السعرات الحرارية ، ونقص السعرات الحرارية فيها هو العامل الفعلي الذي يؤدي إلى فقدان الوزن ، وليس مشروبات التخلص من السموم نفسها.

تساعد مشروبات الديتوكس على تحفيز وتحفيز التمثيل الغذائي ، مما يسهل ويسرع عملية فقدان الوزن الزائد ، بالإضافة إلى كونه خيارًا صحيًا جيدًا للوجبات الخفيفة ضمن النظام الغذائي ويمنحك فترة أطول للشعور بالشبع.

وتجدر الإشارة إلى أن الاعتماد كليًا على مشروبات الديتوكس قد يحفز على عودة الوزن المفقود بعد الامتناع عن هذه المشروبات.

لذلك ، فإن تضمين مشروبات الديتوكس في نظام غذائي صحي قد يساعدك في الحصول على بعض الفوائد ، لكن لا ينصح بالاعتماد عليها كبديل للوجبات.

يمكن أن تمنحك هذه المشروبات أيضًا جرعة كبيرة من الطاقة خلال اليوم ، مما يسهل عليك أداء مهامك اليومية بنشاط وبعقل واضح أثناء اتباع نظام غذائي صحي لفقدان الوزن.

وصفات مشروبات التخلص من السموم

لا تقتصر مشروبات التخلص من السموم على العصائر الباردة ، بل تشمل أيضًا بعض أنواع المشروبات الدافئة. إليك بعض الوصفات الرائعة التي يمكنك تجربتها:

1. مشروبات التخلص من السموم الباردة
فيما يلي بعض المشروبات الباردة والعصائر الطازجة المدرجة في قائمة مشروبات التخلص من السموم:

عصير الأناناس والليمون: ضعي ثمرة أناناس طازجة في الخلاط ، ثم أضيفي القليل من الليمون إليها.
عصير الطماطم والخيار والكراث: اخلطي الطماطم والخيار والكراث ، وأضيفي حفنة من النعناع إلى الخليط اللذيذ واستمتع به بارداً.
عصير البرتقال والجزر: يُقشر ويُقطع برتقالة كبيرة وجزرة ، ثم يُوضع في الخلاط الكهربائي ويُضاف في النهاية القليل من العسل والبقدونس.
عصير الشمندر والنعناع: امزج حبة شمندر مع حفنة من أوراق النعناع في الخلاط الكهربائي ، وأضف القليل من الملح والثلج والماء واستمتع بهذا المشروب الصحي.
2. مشروبات الديتوكس الساخنة
فيما يلي بعض المشروبات الدافئة المدرجة في قائمة مشروبات التخلص من السموم:

مشروب الشاي الأخضر والليمون: يُغلى الماء مع القليل من الشاي الأخضر ، ثم يُضاف عصير ربع ليمونة إلى الماء ، ويُشرب المزيج ساخنًا.
الزنجبيل والعسل والليمون: اغلي كوبًا من الماء ، ثم ضعه جانبًا وأضف ملعقة من الزنجبيل الطازج المبشور مع عصير نصف ليمونة وملعقة عسل ، واشربه دافئًا.
القرفة والليمون والعسل: اغلي كوبًا من الماء ، ثم ضعه جانبًا وأضف القليل من أعواد القرفة وملعقة عسل وبضع شرائح ليمون طازج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى