Healthy drinksالعام

اهم 6 مشروبات لزيادة الحرق في الجسم

اهم 6 مشروبات لزيادة الحرق في الجسم

اهم 6 مشروبات لزيادة الحرق في الجسم

اهم 6 مشروبات لزيادة الحرق في الجسم هذا ما يبحث عنه الكثير من السيدات، حيث يقوم الكثير منهن بعمل الحمية الغذائية واتباع الأنظمة الغذائية الصحية لكنها تجد أن الحرق عندها بطئ وبالتالى يؤثر على وزنها . لذلك يكون البحث عن مشروبات التخسيس وهذه المشروبات هي مشروبات تساعد الجسم على خسارة الوزن السريع مع الإلتزام بالطبع بنظام غذائي محدد وذلك ماسوف نوفره من خلال دايت هيلثي الآن في المقال التالي.

أولا الماء

إن من افضل المشوبات وعلى راس القائمة هو الماء فهو أحد أفضل المشروبات الحارقة للدهون الزائدة، ويساعد في رفع معدلات الحرق بشكل يومي، كما يعد له قدرة خاصة  على إزالة السموم من الجسم . لذلك ينصح الاطباء بشرب كوب من الماء مع القليل من شرائح الليمون الطازج على الريق صباحًا وهو ديتوكس خاص لنقاء الجسم من السموم، ويستخدم لزيادة معدل الحرق على مدار اليوم.

اهم 6 مشروبات لزيادة الحرق في الجسم

ثانياً الحليب خالي الدسم

 يعتقد البعض ان تناول الحليب عنصر هام جدا للمساهمة في زيادة الوزن، لكن بعد الدراسات والفحص  اثبت خبراء التغذية أن يجب تناول الحليب خالي الدسم، وذلك لعمله على تعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون، بالإضافة إلى كونه مصدرًا جيدًا للكالسيوم، فالكوب الواحد من الحليب خالي الدسم، يحتوي على 276 مل جرام من الكالسيوم، كما أن الاعتماد عليه كبديل للحليب كامل الدسم يحد من تناولك للدهون المشبعة غير الصحية.

ثالثاً الشاي الأخضر

إن الشاي الأخضر له دورًا هام في زيادة معدلات الحرق بالجسم، كما اثبت علميا أن المادة الفعالة في الشاي الأخضر تساعد على زيادة معدل الأيض، ويجب ان يتم تناول كوب واحد على الأقل من مشروب الشاي الأخضر يوميًا، ويمكنك إضافة قطرات عصير الليمون إليه، لنتيجة أكثر فاعلية.

رابعاً القرفة والزنجبيل

إن تناول مشروب القرفة والزنجيبل يكون عامل ضروري لارتفاع معدل الحرق فهو ذات طعمًا حادًا، ولا يحبه الجميع، لكنه اثبتت فاعليته في حرق الدهون الزائدة المتراكمة بالجسم، ورفع معدلات الأيض في الجسم، كما أنه يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء ويحسن عملية الهضم، لذا ينصح بتناوله بشكل دوري بجانب اتباع نظام غذائي، لخفض الوزن.

اهم 6 مشروبات لزيادة الحرق في الجسم

خامساً مشروب القهوة

القهوة لها دورا رائعا في حرق الدهون بالجسم وخسارة الوزن الزائد، حيث تزيد القهوة نسبة هرمون الأدرينالين في الدم، وهو المسؤول عن إعطاء الأوامر للجهاز العصبي، لكسر خلايا الدهون المتراكمة بالجسم، كما أنها في الوقت ذاته، تقلل من امتصاص النشويات بالمعدة، أيضًا تحفز حبوب القهوة عضلات الجسم على حرق الدهون، كما تزيد من معدلات الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى قدرتها على تحسين مستويات الكوليسترول وخفضها، نظرًا لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة.

سادساً اليانسون

اليانسون هو أحد أهم الأعشاب التي تساعد في زيادة معدلات الحرق بالجسم والتخلص من الوزن الزائد، كما أنه ينظم عملية الهضم ويخلص الجسم من الانتفاخات المزعجة والغازات، ويعمل اليانسون على تخليص الجسم من فضلات الطعام والسموم المتراكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى