Calculate caloriesGeneralHealthy foodالعامحساب السعرات الحرارية

السعرات الحرارية في البقسماط

السعرات الحرارية في البقسماط

السعرات الحرارية في البقسماط:

ما هو البقسماط ؟

البقسماط هو نوع من الخبز يستخدم في أشياء كثيرة مثل تتبيل اللحم أو تقطيع الدجاج ، كما يدخل البقسماط في تكوين الكفتة ليساعد على تماسكها كما يتم خلطها مع البيض لإعطاء نكهة لذيذة ولذيذة.

السعرات الحرارية في بقسماط:

تحتوي بقسماط على 395 سعرة حرارية ، كما تحتوي البقسماطة على نسبة 1.2 جرام من الدهون المشبعة. يحتوي بقسماط أيضًا على ألياف غذائية مهمة لصحة جسم الإنسان بنسبة 4.5 جرام.

كما انه يحتوي علي البروتين بنسبة 13 جرامًا. تحتوي البقسماط أيضًا على نسبة سكريات تساوي 72 جرامًا ، وتحتوي البقسماط أيضًا على العديد من المعادن والعناصر والفيتامينات المهمة في البقسماط ، مثل الصوديوم 732 ملليجرام ، ويوجد بوتاسيوم في البقسماط أيضًا بمعدل 196 ملليجرام .

تحتوي البقسماط على الكالسيوم بمعدل 183 ملليجرام ، كما يوجد بها مغنيسيوم بمعدل 43 ملليجرام. تحتوي البقسماط أيضًا على نسبة من الحديد تساوي 4.8 ملليجرام وفيتامينات مهمة أخرى.


القيمة الغذائية للسعرات الحرارية في البقسماط:

تحتوي بقسماط على نسبة من الكالسيوم تساعد في نمو العظام ، وتقويتها ، وتمنعها من التكسر والهشاشة ، وتحمي الأسنان ، وتقويها ، وتمنعها من السقوط. تحتوي بقسماط أيضًا على بروتين مهم لنمو الشعر ومنع تساقط الشعر ، بالإضافة إلى المساعدة في نمو الخلايا والأنسجة والعضلات.

فوائد أكل البقسماط:

يساعد تناول البقسماط الجسم على حمايته من الأمراض التي تصيبه ، سواء في الجهاز الهضمي أو أمراض المعدة ، أو من الالتهابات وعسر الهضم ، أو في الجهاز العصبي كمرض الزهايمر والتشنجات العصبية ، أو في جهاز المناعة ، كما يساعد تناول بقسماط على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة ويمنعه من الشعور بالتعب والتوتر. حماية الجسم والبشرة والمحافظة على نضارتها وجمالها لاحتوائها على فيتامينات مهمة ومفيدة.

مضار أكل البقسماط:

الإكثار من تناول البقسماط يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض مثل حدوث أمراض في الجهاز الهضمي منها عسر الهضم والإمساك المزمن. يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تزيد من تراكم الدهون ، وكذلك تؤدي إلى السمنة وتمنع الحرق بسهولة ، لذلك لا يفضل الاعتماد عليها بشكل مستمر.


استخدامات البقسماط:

يمكن أن تضيف بقسماط الأعشاب أو البهارات وكذلك إضافة البهارات لزيادة النكهة والطعم. يمكن أيضًا استخدام بقسماط لتغطية اللحم أو السمك أو الدجاج لمنحها قرمشة ومذاقًا لذيذًا. يستخدم البقسماط أيضًا في لف الجبن من أجل زيادة قوامها. ويوضع البقسماط أيضًا فوق أطباق البشاميل لمنعها من الاحتراق. هناك أنواع من البقسماط تساعد في تزيين الحلويات ، ويمكن إضافة القرفة إليها لإضفاء النكهة عليها.

كيفية صنع البقسماط في المنزل:

المكونات:

  • اثنا عشر كيلوغراما من الدقيق.
  • اثنا عشر كوب زيت نباتي.
  • ملعقة كبيرة خميرة.
  • ملعقة صغيرة ملح.
  • كوب مشكل: سمسم ، حبة البركة ، بذور شمر.
  • ماء دافئ للعجن.

طريقة التحضير:

  • اخلطي الدقيق والسكر والملح في وعاء الخلاط الكهربائي.
  • يُضاف الزيت إلى المكونات الجافة ويُخلط حتى يتوزع جيدًا.
  • أضيفي الماء تدريجياً واستمري في العجن حتى تتماسك العجين تماماً.
  • نخرج العجينة من الوعاء ونضعها في طبق عميق ونظيف ، ونغطيها بمنديل نظيف ، ونتركها جانباً في مكان دافئ حتى تتخمر وتتضاعف في الحجم.
  • قطعي العجين إلى كرات صغيرة ، ثم شكلي الكرات إلى أصابع رفيعة وطويلة ، ورتبيها في صينية مناسبة للفرن مبطنة بورق الزبدة ، واتركيها ترتاح.
  • دهن العجينة بقليل من الماء والحليب ، رشي خليط السمسم على الوجه واضغطي عليه برفق حتى يلتصق جيداً.
  • نضع الصينية في فرن ساخن ونتركها على نار متوسطة حتى يتغير لون البقسماط ، ثم نخرج الصينية ونترك الأصابع لتبرد تماماً قبل التقديم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى