العام

أسرع 7 طرق فعالة لتخسيس البطن والتخلص من الكرش

تخسيس البطن

أسرع طريقة للتخلص من الكرش

تعتبر منطقة البطن من المناطق الشائعة لتراكم الدهون، بل وأكثرها أنتشارا بين الناس، ودوما ما يبحث الأشخاص علي الأنترنت عن أفضل وأسرع الوصفات الطبيعية التي تساعدهم علي التخلص من الدهون في تلك المنطقة والحصول علي قوام رشيق ومتناسق، وفي هذا المقال سنقدم لكم أسرع 15 طريقة فعالة لتخسيس البطن والتخلص من الكرش من خلال دايت هيلثي.

اهم 6 مشروبات لزيادة الحرق في الجسم

1- الليمون والعسل:

من المعروف لدي الجميع أن الليمون يحتوي علي فايتمين سي والعديد من مضادات التأكسد، كما أنه يعمل علي زيادة سرعة عملية الهضم والتمثيل الغذائي، وذلك حين يتم تناوله صباحا علي معدة خاوية، فسوف يساعد علي حرق دهون البطن بصورة مذهلة.

الطريقة: أضف ملعقة صغيرة من العسل إلي كوب ماء دافئ، ثم أنضف إليه عصير الليمون وها قد أصبح مشروبك جاهزا.

2- الشاي الأخضر:

دائما ما نسمع عن المفعول العجيب الذي يسببه شرب الشاي الأخضر في فقدان الوزن بشكل سريع وخاصة دهون البطن، حيث يحتوي على العديد مضادات الأكسدة العالية، ولذلك يساعد تناول كوب واحد من الشاي الأخضر في الصباح علي إنقاص دهون البطن بصورة ملحوظة، كما أنه يثبط شهيتك ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

تناوله بدون سكر وستشاهد الفرق الكبير في غضون أيام قليلة، ولكن توخي الحذر،فتناول الكثير من هذا المشروب يمكن أن يؤدي إلى فقدان الكالسيوم من العظام.

3- ماء الكمون:

يعتبر الكمون من التوابل الأكثر شهرة والأوسعها أنتشارا في مطابخنا، ومن الضروري أن تعلم أن شراب الكمون بالماء المغلي من أهم المشروبات التي تساعد علي خسارة دهون البطن، كما أن هذا المشروب ذو السعرات الحرارية المنخفضة بإمكانه أن يمنعك من الشعور بالجوع.

الطريقة: أضف ملعقة كبيرة من بذور الكمون إلى كوب من الماء واتركها طوال الليل، ثم قم بتناوله في صباح اليوم التالي مغليا علي معدة فارغة.

4- ماء الشمر:

يستخدم الشمر عادة في وصفات العلاج التقليدية، كذلك يعتبر الشمر من التوابل التي تستخدم في إزالة السموم من الجسم والتي تساعد بدورها في إنقاص الوزن.

الطريقة:  أضف ملعقة كبيرة من بذور الشمر إلى كوب من الماء واتركها طوال الليل، قم بتصفيته في صباح اليوم التالي، ثم أشربه علي معدة فارغة وستلاحظ أن دهون البطن بدأت في الإختفاء.

افضل 10 نصائح لتخسيس الدهون السريع في المنزل

5- خل التفاح:

يعتبر خل التفاح من المنبهات القوية للجسم ومانع للإرتجاع الحمضي، حيث أنه يحافظ علي توازن نسبة الأس الهيدروجيني في معدة حتي تتمكن من الحصول علي بطن مسطح.

الطريقة: أضف كوبا ممتلئ من الخل الأبيض إلي نصف كوب من الماء وأشربه بعد الإستيقاظ مباشرة، كما يمكنك أن تقوم بإضافته إلي الطعام أثناء الطهي.

6- التوت:

إن التوت البري من الفواكه الغنية بمادة الأنثوسيانين، وهي صبغة طبيعية تقوم بإنتاج مضادات الأكسدة القوية، كما أنه يحتوي علي مجموعة من المعادن التي تساعد في الحفاظ على صحة جسمك وتمنحك مستويات عالية من الطاقة والحيوية.

ستمنحك هذه الطاقة الزائدة القدرة علي الخروج وأداء تمارين حرق دهون المعدة، وللتخلص من السعرات الحرارية الزائدة والتي تساعد في تقليل دهون البطن.

7- القرفة:

القرفة هي عبارة عن خليط بين التوابل والحلوى وتضيف الكثير من النكهة إلى وجبتك، كما أنها تساعد علي ضبط مستويات السكر في الدم، ومن ضمن أهم الفوائد التي لابد من ذكرها هي القدرة الكبيرة علي إذابة الدهون من العديد من المناطق بالجسم كمنطقة البطن والأرداف.

الطريقة: قم بغلي ملعقة كبيرة من القرفة مع نصف كوب من الماء، ثم قم بشرب هذا الخليط علي معدة فارغة وستشعر بإذن الله في سرعان إنخفاض نسبة الدهون في تلك المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى