العام

أسرع دايت لتخسيس الأرداف والفخذين في 7 أيام

أفضل نظام غذائي لتخسيس الأرداف

النظام الغذائي الأسرع لتخسيس الأرداف:

إن النظام الغذائي الصحي الذي يساعدك علي التخلص من الدهون المتراكمة في الأرداف لهو من الأمور الضرورية والتي يجب أتباعها خاصة للأشخاص الذين يعانون من تضخم هذه المناطق لاسيما في السيدات.

وفي هذا المقال سنتعرف علي أسباب تكدس الدهون بتلك المناطق وما هي افضل نظام غذائي للتخلص من دهون الأرداف بالإضافة لبعض النصائح والمعلومات اللازمة لتخسيس تلك المناطق.

أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف:

1- أسباب وراثية:

يعتبر العامل الوراثي والجيني واحد من أهم الأسباب التي تؤدي إلي زيادة الدهون في منطقة الأرداف، حيث أثبتت الدراسات أن هناك بعض العوامل الوراثية التي تحدد أولوية توزيع الدهون في منطاق محدده وكذلك عدد الخلايا الدهنية بتلك المنطقة.

2- تكرار عملية الحمل:

تعتبر منطقة الأرداف والظهر من المناطق التي تتراكم فيها الدهون أثناء فترة الحمل، حيث أن الجسم يقوم بعملية دعم لمنطقة العمود الفقري حتي تتمكن من تحمل الوزن الزائد وهو الجنين، ولذلك فإن تكرار الحمل يؤدي إلي تكرار تراكم الدهون في تلك المناطق وبالتالي يصعب التخلص منها.

3- التغيرات الهرمونية:

من أهم العوامل التي تؤدي إلي تراكم الدهون في منطقة الأرداف هي التغيرات الهرمونية التي يمر بها الجسم، لاسيما بعد سن البلوغ وذلك لحدوث إضطرابات في إفراز الغدة الدرقية لهرمون الثيروكسين.

4- الأنظمة الغذائية الخاطئة:

إن تناول الأطعمة الغذائية ذات السعرات الحرارية المرتفعة والمشبعة بالدهون، والتي تشمل المشروبات الغازية الحلويات والوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالزيوت ..إلخ، مما يصعب من عملية تخسيس الدهون في تلك المناطق.

أفضل نظام غذائي لتخسيس الأرداف:

  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف:

الألياف والتي تشمل الخضراوات الخضراء تعتبر من أهم الأطعمة التي يتم أعتمادها في أنظمة تخسيس الأرداف، وذلك لكونها لا تحتوي علي سعرات حرارية إلا بنسب ضئيلة للغاية.

لا يستطيع الجسم هضم الألياف وبالتالي فإنها تمر من خلال المعدة دون هضم حتي تصل إلي الأمعاء الدقيقة،فتعمل علي تحسين حركتها وتعد علاجا فعالا للإمساك.

إن آلية عمل الألياف لإنقاص الوزن ليست معرفة بشكل كامل حتي الآن ولكن يمكن تخليصها في الآتي:-

  1.  تقوم الألياف بتقليل سرعة إمتصاص الكربوهيدرات، حيث تعتبر الكربوهيدرات من الأطعمة التي يتم إمتصاصها بشكل سريع مما يؤدي إلي زيادة نسبة سكر الجلوكوز في الدم بشكل مفاجئ، ولكن سرعان ما تنخفض هذه النسبة، ونتيجة لتغير السريع لنسبة الجلوكوز في دم يؤدي ذلك للشعور بالجوع، وبالتالي فإن تناول الألياف يقلل من هذا الشعور.
  2. تبقي الألياف موجودة في المعدة لفترة طويلة، مما يزيد من الإحساس بالشبع.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين:

البروتين هو مكون رئيسي من مكونات الأنسجة والخلايا في الجسم، ,هو المكون أساسي لجميع الهرمونات والمحفزات الكيميائية داخل الجسم.

وإذا كنت ترغب في تخسيس الأرداف فإن تناول الأطعمة التي تحتوي بشكل رئيسي علي البروتين يعتبر خيارا رائعا، وذلك لعدة أسباب منها:-

  1. يحافظ علي نسبة العضلات في الجسم، فحينما تقرر إتباع نظاما غذائيا لتخسيس الأرداف يحدث انخفاضا في السعرات الحرارية ونتيجة لذلك يلجأ الجسم لتكسير البروتين لتعويض النقص في السعرات الحرارية، وبالتالي تنخفض الكتلة العضلية للجسم.
  2. تعمل البروتينات علي زيادة التمثيل الغذائي، عند تناول الأطعمة الغنية بالبروتين فإن الجسم يستهلك سعرات حرارية أكبر في تكسيرها وبالتالي حرق السعرات الحرارية الزائدة مما يساهم في إنقاص الوزن.
  3. يعتبر البروتين من أكثر العناصر الغذائية إشباعا، ومن أهم فوائد البروتين أنه يعمل علي تحفيز إفراز هرمونات الشبع، والتي تعطي إشاره للمخ بأن الجسم لا يحتاج إلي المزيد من الطعام فتتوقف عن الطعام سريعا وشعورك بالشبع.

التخلص من دهون الارداف

نصائح للتخلص من دهون الأرداف بشكل سريع وفعّال:

هناك العديد من النصائح التي أقدمها لك في هذا المقال والتي من دورها أن تساعدك علي التخلص من دهون الأرداف في وقت قياسي بجانب إتباع ما سلف ذكره، ومن هذه النصائح :-

  1. عدم الجلوس لفترات طويلة، فإن هذا يتسبب في إختزان الدهون في منطقة الأرداف مما يبطئ من عملية التخلص من الدهون.
  2. التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة مرتفعة من السكريات كالحلويات وغيرها.
  3. الإمتناع عن تناول المشروبات الغازية بجميع أنواعها.
  4. ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على حرق دهون الأرداف، كتمارين البسكليت، وهي تمارين تمارس على الأرض بالاستلقاء على الظهر مع رفع القدمين وتبديل حركات القدمين كقيامك بقيادة الدراجة العادية.
  5. شرب كميات كبيرة من الماء علي مدار اليوم، ويفضل 3 لترات علي الأقل.
  6. إضافة قشور البرتقال علي السلطة، وتناولها قبل الطعام بنصف ساعة، فهي تعتبر من الأشياء الفعالة في التخلص من دهون الأرداف.

وفي نهاية هذا المقال، تكون قدم قدمنا لكم العديد من الطرق والنصائح للتخلص من دهون الأرداف بشكل سريع وفعال، كل ما عليك هو إتباع تلك الإرشادات والإلتزام بها للوصول إلي جسم نحيف وقوام رشيق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى